الأحد، 13 مارس 2011

مؤتمر للمصالحة بين قبائل سيناء غداً

صرح تقادم الخطيب المنسق، العام لتكتل محافظات الجمهورية، بأن التكتل سيعقد غدا الاثنين الموافق مؤتمرا لاتحاد قبائل سيناء، سيركز على المصالحة بين القبائل ونبذ الخلافات التي نشبت بينها في الفترة الماضية، وتوحيد صف القبائل، والدفاع صفا واحدا عن مصلحة الوطن وأراضيه، خصوصا سيناء الغالية.


وأشار الخطيب إلى أن قبائل سيناء، قد أخذت على عاتقها خلال المرحلة السابقة (أثناء أحداث الثورة) الوقوف بقوة ضد بطش قوات الأمن المركزي وأمن الدولة، كما أعلنت رفضها التام لدخول أي مجند من الأمن المركزي داخل سيناء، وقد نجحت فعلا في ذلك، تأكيدا على دورها الحقيقي وكونها جزء لا يتجزأ من أرض مصر.
كما أكد المتحدث باسم القبائل وعضو الائتلاف عن شمال وجنوب سيناء الناشط مسعد أبو فجر انضمامهم لتكتل الجمهورية لدعم الثورة، تأكيدا منهم على أن الثورة لم تكن في القاهرة فقط، بل كانت في جميع أرجاء الوطن.
يذكر أن تكتل محافظات الجمهورية قد نشأ بهدف الرقابة والتأكد من تحقيق جميع مطالب الثورة، من خلال تمثيل كل المحافظات المصرية تمثيلا جغرافيا، للتأكيد على أن الثورة لم تقتصر على ميدان التحرير فقط، وإنما هى ثورة مصر كلها، كما يرفض التكتل الخطاب الذى يسعى لفصل الشباب عن الشعب، باعتبار الثورة هى ثورة شباب، لأنها ثورة الشعب المصرى بجميع طوائفه.
ويضم التكتل ممثلين من كل التيارات السياسية، التي اتفقت علي تنحية أي خلاف أو انتماء سياسي أو أيديولوجي جانبا، حرصا علي المصلحة الوطنية العليا، كما يضم التكتل كل الشرائح العمرية والاجتماعية شبابًا وشيوخًا، عمال وطلبة وأساتذة جامعات وغيرهم من كل الفئات، التي تعد امتدادًا تاريخيًا للنخبة التي سعت لزعزعة النظام السابق.
ويتكون الهيكل الأساسي للتكتل من خمسة ائتلافات اندمجت جميعها في تكتل واحد وهي‏:‏ ائتلاف الصعيد‏:‏ ويشمل محافظات الصعيد من أسوان وعلي رأس كتلة أسوان مجموعة النوبة إلى الجيزة، إلى جانب الوادي الجديد والبحر الأحمر، وائتلاف القناة: ويشمل السويس والإسماعيلية وبورسعيد ،ائتلاف قبائل سيناء ـ جنوب وشمال سيناء، وائتلاف الدلتا لم يتم تشكله بصفة نهائية، بسبب خلافات بين الأحزاب والتيارات السياسية، لكن هناك مجموعات غير مسيسة منضمة إلى التكتل من محافظات الدلتا‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق