الأحد، 11 ديسمبر 2011

العريش شمال سيناء خطف أطفال وشيوخ والخاطف يطالب بفديه

- شهدت مدينة العريش احتجاجات شعبية كبيرة ومظاهرات اليوم الاحد، امام مسجد الرفاعي، احتجاجا على عمليات خطف الافراد والسيارات وترويع المواطنين التي تجرى على ايدي مسلحين مجهولين بمدينة العريش.

وافاد مراسل "معا" في العريش، بتجمع المئات من المواطنين من ابناء مدينة العريش امام مسجد الرفاعي بميدان السادات ينتمون لجميع عائلات مدينة العريش، مرددين هتافات احتجاجية على حالة الامن التي وصفوها بغير المستقرة بالمدينة، ويعتزمون التوجه في مسيرات حاشدة تجاه مديرية امن شمال سيناء ومبنى محافظة شمال سيناء.

وقد شهدت مدينة العريش حالتي اختطاف لافراد خلال 24 ساعة على ايدي مسلحين ملثمين، منهم طفل عمره 10 سنوات ومواطن آخر عمرة 76 عاما ولم تعرف اسباب اختطافهما حتى الان، كما تشهد شمال سيناء حالة امنية متردية تتعلق باختطاف السيارات عن طريق السطو المسلح.

وصرح محمد هندي رئيس حركة ثوار سيناء بأن شمال سيناء تشهد حالة انفلات امني غير عادية وهناك تراجع كبير في القبضة والسيطرة الامنية.

كما واختطف مسلحون صباح اليوم الاحد بمدينة العريش طفل من امام احدى مدارس المدينة.

وقال شهود العيان بأنهم شاهدوا سيارة بدون لوحات معدنية يستقلها مسلحون ملثمون، وقاموا بإختطاف الطفل محمود سعيد محمد سعيد 10 سنوات من امام مدرة العربي للغات بمدينة العريش وكان الطفل في انتظار الباص الخاص به.

وفي ضوء تلك الحوادث، قام اهل الطفل بالتجمع امام مسجد النصر بالعريش للتظاهر والاعتصام على احداث الخطف التي تزايدت خلال الاونة الاخيرة بالعريش خاصة بعد اختطاف مواطن آخر امس السبت من عائلة ال سليمان.

وتشير مصادر امنية بأن هناك مجموعات مسلحة مجهولة الهوية وغير معلومة اهدافها لما ترتكبه من جرائم تهدف الى اخلال الامن في سيناء بشكل متعمد لصالح اجندات خارجية، وما زالت الاجهزة السيادية بسيناء تحاول كشف نوايا جرائم الاختطاف والسرقة بالاكراه من قبل عناصر تهدف الى افتعال فوضى في سيناء لحساب جهات خارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق