الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

المؤامرات على سوريه شعباً وحكومة من قطر والجامعة العربية

وصف حزب الله لبنان العقوبات التي فرضتها جامعة الدول العربية على سوريا بـ "الإجراء الظالم"، واعتبرها تصب في خدمة المشاريع الأميركية بالمنطقة.
وافاد موقع "دي برس" اليوم الثلاثاء، ان حزب الله اكد في بيان ان قرار العقوبات "سابقة خطيرة أقدمت عليها الجامعة العربية ما يشكل إجراء ظالما ضد سوريا حكومة وشعبا".

وقال البيان: "ان حزب الله يرى أن هذه العقوبات تأتي في سياق سياسة أميركية صرفة تخدم المشاريع الأميركية في المنطقة"، مشيرا الى ان من حق الشعوب أن تحذر من أن تتحول الجامعة العربية إلى أداة في يد الإدارة الأميركية.

واعتبر ان ما قام به مجلس الجامعة العربية من إقرار لهذه العقوبات "امر معيب ومخالف لمبادئ العمل العربي المشترك التي يدعي السائرون بقرار العقوبات أنهم يعملون على هداها، فضلا عن كونه مخالفا لقوانين الجامعة العربية وأنظمتها".

واشار البيان ان العقوبات انتقاما من شعوب بأكملها، نظرا إلى ترابط الدول فيما بينها وتداخل مصالحها.

واضاف: "ان الادعاء بكون هذه الإجراءات تهدف إلى معاقبة النظام هو حجة ساقطة، لأن إجراءات كهذه لن يكون مردودها سلبيا إلا على المواطنين السوريين الذين يكتوون بنار الإجرام الذي تمارسه الجماعات الإرهابية، ومن ثم تأتيهم هذه العقوبات لتزيد معاناتهم وتفاقم المشاكل التي يعانون منها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق