الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

اقصفوا سريعا قصر الاسد.. التنكيل بالمتظاهرين يزداد وحشية

هل تتجدد الجبهة الشرقية بعد الخروج من العراق؟
ان انسحاب آخر الجنود الامريكيين من العراق هذا الاسبوع يثير سؤال ما هو الدور الذي ستؤديه بغداد في الجبهة الشرقية لاسرائيل. كان العراق من جهة تاريخية دائما دولة مواجهة. وقد أرسل العراق مرة بعد اخرى وتحت حكومات مختلفة جيوشا أُلفت من ثلث قواته النظامية البرية لمحاربة اسر
ائيل.








اقصفوا سريعا قصر الاسد.. التنكيل بالمتظاهرين يزداد وحشية


صحف عبرية


يعرف رحيم الجحيم السوري من الداخل: فبعد زمن قصير من بدء الهبة الكبيرة، في أواخر شهر آذار، اعتقل وسجن وعُذب، ونجح بعد بضعة اسابيع بطريقة عسيرة في ان يهرب من السجن ويجتاز الحدود ويختبىء في الجبال ويهرب الى الولايات المتحدة حيث حصل على لجوء سياسي. 'لا استطيع حتى الآن أن أكشف عن الأمر الدقيق لمسار الهرب'، يقول. 'خلفت ورائي عائلة وكل خطأ أخطأه قد يكلفهم حياتهم'.










--------------------------------------------------------------------------------






قوانين اللعب تغيرت


حنان غرينبرغ


القرار الاستثنائي الذي اتخذه جهاز الامن بوقف الصفقة الامنية مع تركيا يجسد أنه رغم الرغبة الشديدة في تحسين العلاقات مع من تعتبر 'ذخرا استراتيجيا وهاما' لاسرائيل او 'احد الحجارة الاساس للسور الواقي ضد التطرف الاسلامي'، فان شيئا عميقا جدا في طبيعة العلاقات قد تغير. ما كان يمكن عمله في الماضي بين الاصدقاء الطيبين، قد يكون خطيرا تنفيذه في الوقت الذي يلعب فيه احد الطرفين لعبة الحرد ولا يبدي الاستعداد للنزول عن الشجرة. عندها لا يتم تحطيم الاواني تماما، ولكنه يصار الى بعض التغيير في قوانين اللعب.










--------------------------------------------------------------------------------






طريق قصير الى الحرب الاهلية


تسفي بارئيل


بعد اقل من يوم من انسحاب القوات الامريكية من العراق، أثار رئيس حكومته، نور المالكي الازمة السياسية الاولى. وكان المالكي قد صعد عندما اصدر امر اعتقال بحق نائب الرئيس، السني، طارق الهاشمي، للاشتباه بمشاركته في اعمال ارهابية وتصفيات شخصية.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق