الثلاثاء، 6 مارس 2012

أخبار سيناء "من يفجر خط الغاز بسيناء"

أخبار سيناء "من يفجر خط الغاز بسيناء"

انتقل اللواء السيد عبد الوهاب مبروك- محافظ شمال سيناء، يرافقه الحاكم العسكري واللواء صالح المصري- مدير الأمن، واللواء جابر العربي- سكرتير عام المحافظة، واللواء مدحت صالح- رئيس مركز ومدينة العريش، إلى موقع تفجير خط الغاز جنوب المنطقة الصناعية بالعريش.

وأكد المحافظ أن هذا التفجير وما سبقه من عمليات تفجيرية تؤكد أن مصر مستهدفة، وكذلك سيناء، بهدف زعزعة الاستقرار والأمن. مضيفًا أن هذا التفجير بنفس أسلوب التفجيرات السابقة، مما يؤكد أن الجناة واحد في كافة التفجيرات، وتتم بنفس المواد التفجيرية المستخدمة من قبل.

وأششار المحافظ إلى أن مثل هذه الأعمال تمثل إعاقة حقيقية لخطط التنمية وتنفيذ المشروعات على أرض المحافظة، حيث أن هناك مشروعات خدمية وإنتاجية كثيرة تعمل بالغاز الطبيعي، وستؤدي عملية التفجير إلى توقف هذه المشروعات، علاوة على المنازل والوحدات السكنية التي تعتمد على الغاز في عملها.






















من جانبه، أكد اللواء مدحت صالح- رئيس مركز ومدينة العريش، أنه تم بذل كافة الجهود خلال الفترة الماضية من أجل إنهاء أزمة اسطوانات الغاز، وتم استعجال إصلاح الخط لاستئناف ضخ الغاز إلى المنازل ومحطة توليد الكهرباء بالمدينة لتخفيف أزمة الاسطوانات.






















وأشار إلى أن هذا التفجير أدى إلى قطع إمدادات الغاز عن المنازل والوحدات السكنية، علاوة على محطة توليد الكهرباء البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء وغيرها من المشروعات التي تعمل بالغاز، وستعود أزمة اسطوانات الغاز للاستخدامات المنزلية من جديد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق